الرئيسية / لقاءات / دردشة ينايرية مع مغربي مع نظام الجمهورية

دردشة ينايرية مع مغربي مع نظام الجمهورية

هم حركة سياسية معارضة ظهرت مع الحراك المغربي الذي اطلقت ديناميته حركة عشرين فبراير اوائل سنة 2011 . قد لن تصادفهم في شوارع المملكة لأن النظام السياسي المغربي لايقبل ان تكون الا ملكيا من المهد الى اللحد . لكنهم موجودون في المهجر وفي الداخل حيث الرقابة لاتأثير لها خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الدردشة Wholesale Jerseys التي تصدح غرفها باصواتهم التي لاتقبل غير نظام جمهوري ديمقراطي . من الصعب تحديد عددهم وقوتهم لكنهم موجودون ومن حقهم أن يسمع صوتهم في اعلام يؤدون من ضرائبهم فواتير اشتغاله .
ينايري.كوم أنجز الدردشة التالية مع أحد الاصوات الجمهورية المغربية :من هو بلقزيز ؟بلقزيز مواطن مغربي بسيط متواضع مهاجر منذ 30 سنة مقيم في ايطاليا، درست واشتغلت في عدد من الدول منها كندا،انجلترا،هولندا والعراق منذ 20 سنة. انا مقيم في ايطاليا،ابن الاستاذ الجليل محمد بلقزيز الذي كان رئيس محكمة ثم امتهن المحاماة وقد ذكره السيد المرزوقي لما كان ضيفا في برنامج شاهد على العصر على قناة الجزيرة.

حدثنا عن بدايات تشكل حركة الجمهوريين المغاربة ؟

جميع مؤسسي حركة الجمهوريين المغاربة هم من مناضلي حركة 20 فبراير،والتي جاءت من اجل تصحيح مسار الحراك المغربي الذي وصل الى طريق مسدود، والمطالبة بإسقاط النظام الملكي الذي لم يبد اي استعداد لمعالجة المشاكل الحقيقية في بلادنا.ولاننا متيقنون من ان جل المشاكل التي يعاني منها المغرب والمغاربة سببها النظام الملكي وعلى رأسه محمد السادس والمقربون منه.

الا تخشون أن تبقوا معزولين عن المجتمع المغربي مثل ماوقع لبعض تنظيمات اليسار التي نادت بإسقاط النظام وبناء جمهورية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ؟
عدد كبير من الناس كانوا ملكيين واصبحوا جمهوريين .ولقي الفكر الجمهوري اقبالا مهما من طرف المغاربة فكيف لنا ان نبقى معزولين ؟

هناك من يتهمكم بالعمالة لجهات اجنبية ويعتبرون صورا لمؤسسي الحركة مع شخصيات سياسية اوروبية دليل على ذلك . كيف تردون على هؤلاء ؟ وكيف تمولون لقاءاتكم وتحركاتكم ؟
الشخصيات السياسية الاوروبية هي التي دعتنا .اما التمويل فمصدره مساهمات فردية من اعضاء الحركة والله شاهد على ما اقول . لو كنا نتلقى دعما لاطلقنا قناة عبر fake oakleys الاقمار الاصطناعية لتوعية وتعبئة الشارع المغربي.
حركة الجمهوريين المغاربة تنظيم قانوني و معترف به دوليا ولا نشتغل في لخفاء .حساباتنا نناقشها بكل شفافية .

النظام الجمهوري يختلف من بلد لآخر fake oakleys . الجمهورية الايرانية ليست جمهورية الجزائر . والجمهورية التركية ليست مثل الجمهورية الفرنسية . فماهو طبيعة النظام الجمهوري الذي تريدونه للمغرب ؟
نحن نطالب بدولة الحق والقانون ،دولة مؤسسات ، دولة المحاسبة والشفافية ، دولة لا تعطى فيها الحصانة للمسؤولين ،دولة تتمتع بفصل حقيقي للسلطات حيث القانون يعلو فوق الجميع ولايعلى عليه من اي كان فردا او مؤسسات .
اما نوعية الجمهورية فالباب مفتوح لارادة الشعب المغربي ، و سنحترم ارادته.كما اننا نؤمن بالاختلاف والتنوع .ومستعدون للتعاون تحت ارضية مشتركة عنوانها الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

هل انتم من نادى للخروج في 13 يناير الماضي للشوارع لإسقاط النظام المغربي ؟
نداء 13 يناير دعى اليه عدد من المناضلين الاحرار . ح.ج.م كانت عنصر من العناصر التي لبت وساهمت ودعت للخروج يوم 13 يناير ، حيث كانت استجابة من الشعب وقد رأينا كيف قمعت خرجة 13 يناير . ولدينا تسجيلات لقوات المخزن وهي تعطي اوامر بالاجهزة اللاسلكية لقمع المسيرة.

ماهي خطواتكم المستقبلية كحركة ؟

لقد عقدنا مؤخرا لقاء يوم 18/05/2013 بمدينة سفونا الايطالية وتطرقنا فيه للافاق المستقبلية للحركة وتطلعاتها وكان اللقاء ناجحا .نحن لازلنا في مرحلة التعبئة والتوعية ، كما ان هناك اشياء لا يمكن الافصاح عنها حاليا ونتحفظ بخصوصها.

ماردكم على من يقول بأن حركة الجمهوريين المغاربة لاتتكون الا من افراد قلائل يعيشون خارج المغرب ولايتحركون الا في العالم الافتراضي ؟
هذا غير صحيح ، لدينا فيديوهات تظهر الوقفات واللقاءات التي نقوم بها.

ماهي الطرق التي تنتخبون بها قيادات الحركة ؟

اعضاء ومؤسسي ح.ج.م الموجودين داخل وخارج المغرب هم من ينتخب مجلس الحركة بكل ديمقراطية ومسؤولية .منهم من هو معروف ومنهم من يفضل الاشتغال تحت الظل لدواعي أمنية محظة
.
بمعنى ان الحركة نصف علنية ونصف سرية ؟

لايمكننا اجبار الناس على كشف اسماءهم خصوصا المقيمين بالمغرب والمتعاطفين معنا نظرا لخطورة الموقف. ومع ذلك فاننا نملك لائحة باسمائهم الحقيقية.

لماذا لستم متفقين مع اصحاب الملكية custom jerseys البرلمانية وهو مطلب اقرب للتحقق على المدى المتوسط خاصة ان المجتمع المغربي متعود على نظام ملكي منذ قرون ؟
الملكية البرلمانية هو الحل الوسط حفاظا على البلد ، لكن النظام التف على المطالب باقرار دستور the شكلي يخوله جميع السلطات…النظام المغربي ليست لديه ارادة في التغيير مادامت جميع السلطات بيد الملك وبعيد كل البعد عن المساءلة وحتى خطاباته محرم على البرلمان مناقشتها . ماذا اضافت لنا 350 سنة من الملكية ؟ لا شئ . كل المؤشرات تدعم صحة ما اقول. توزيع ثروات البلاد بعدل بين المغاربة وربط المسؤولية بالمحاسبة والغاء الحصانة الديبلوماسية هي من اللبنات الاساسية لبناء دولة الحق والقانون.
مع كامل الاسف لازلنا نعيش في ديكتاتورية مطلقة تعتمد سياسة “جوع كلبك ايتبعك” او “باك صاحبي وصاني عليك وزيد اوزيد..

من هم حلفاؤكم المفترضون من التنظيمات السياسية المغربية الموجودة حاليا وهل لديكم اي نوع من التنسيق معهم ؟
نحن لا نعترف بالاحزاب السياسية مع كامل احترامي للمناضلين الشرفاء داخل بعضها .

افهم من كلامك انكم لن تنسقوا حاليا ومستقبلا مع التنظيمات السياسية الموجودة حاليا .الا تفكرون في تقديم طلب للجهات المسؤولة بالمغرب من اجل انشاء حزب سياسي جمهوري؟

لا ابدا . التغيير من الداخل اثبت فشله.المعروف في قانون الاحزاب ان الملك هو الوحيد الذي يقرر في الاعتراف بحزب او بعدمه .ولا يمكن انشاء حزب لا يعترف بالملكية . وهو ما يتعارض تماما مع فكرة الجمهورية.

يتهمكم البعض بقربكم اكثر من العدل والاحسان . كيف تردون على ذلك
لا يا اخي نحن لسنا من العدليين ولسنا ضدهم. نريد ان نفهم مواقفهم لحد الساعة غير واضحة ومتذبذبة .

ماهي الوسائل التي يمكن ان تلجؤوا اليها لتحقيق مطلب الجمهورية المغربية على الامدين القريب والمتوسط ؟

توعية الشعب المغربي عبر وسائل wholesale jerseys التكنولوجيا الحديثة بالقيام باعتصامات سلمية .اما في حالة ما اذا اختار النظام المواجهة فمن حقنا الدفاع عن انفسنا.
• من مبررات الذين يصرون على بقاء النظام الملكي بالمغرب هو ان المغرب لايمكنه ان يظل موحدا بدونه . وفي غيابه ستندلع حروب اهلية وستتقوى حركات الانفصال في كل منطقة . بما تردون على هذا النوع من المخاوف

هذه فزاعة استعملها ولازال يستعملها النظام لتخويفنا وارهابنا. المخزن لم يطور اساليبه فهو لازال يستعمل نفس اساليب الستينات والسبعينات في عصر الانترنيت والمعلومة.
المغاربة تعايشوا منذ قرون بكل اختلافاتهم الاثنية والعرقية واللغوية والدينية وتزاوجوا كذلك فيما بينهم لدرجة ان هناك قبائل امازيغية عربت وقبائل عربية اصبحت امازيغية. صحيح ان هناك بعض اصحاب النزعات الانفصالية لكنهم اقلية محدودة التأثير ؟ولاننسى ان
ممارسات النظام القمعية هي التي تقوي من نزعة الانفصال خاصة في الصحراء والاقاليم الجنوبية. احداث الريف نهاية الخمسينات لم ينساها الريفيون لما قنبلتهم طائرات الحسن الثاني وابيه . هل مات الشعب يوم مات الحسن الثاني ؟ طبعا لا . ولنفرض ان محمد السادس وافته المنية، هل سيموت الشعب oakley outlet ؟طبعا لا . الحياة ستستمر بالملك او بدونه .

ماهي اكبر الصعوبات التي تواجهكم كحركة لتحقيق مشروعكم الجمهوري ؟

طريقنا ليس مفروشا بالورود. منذ بدايتنا ونحن نعلم اننا سنواجه صعوبات كثيرة منها الافتقار الى اعلام قوي للتعريف بالحركة وافكارها، لان الاعلام المخزني مهمته تحريف الحقائق لتدجين الشعب .لذا لجأنا للمواقع الاجتماعية كالفايسبوك نظرا لسهولة نشر المعلومة فيه .ومع ذلك فالفقر والامية fake ray ban sunglasses يبقيان عائقا كبيرا امامنا فاكثر من 8 ملايين مغربي يعيش باقل من 10 دراهم في اليوم.
نصف المغاربة اميون والنصف الاخر اغلبه ملكي اعتاد ترديد عاش الملك دون ان يفهم معناها.رغم ذلك فالشعب المغربي بدأ fake oakleys يعي ضرورة الخروج عن الصمت سواءا بالكتابة على الجذران او بالتظاهر السلمي. نضالنا بدأ يعطي نتائج مهمة . منها أن موضوع الجمهورية اصبح يناقش اعلاميا وعبر المواقع الاجتماعية . ربما لازلنا اقلية لكننا نتطور ray ban outlet ونتكاثر وكل يوم نتوصل بعبارات التضامن والتعاطف Wholesale NFL Jerseys مع قضيتنا . والمخزن يعرف wholesale nfl jerseys خطورة مانقوم به لذلك تراه مسعورا لمجرد كتابة شعار جمهوري على حائط مدينة مغربية . اليس هذا دليل واحد على هشاشته . نظام عمره قرون تخيفه كلمات مسطرة من مجهولين .
في الاخير اشكركم على هذه الالتفاتة الطيبة واعطائنا فرصة للتعريف بحركة الجمهوريين المغاربة .كل متمنياتنا لكم بالتوفيق والاستمرارية.
اجرى الدردشة ناصر موحى

28 celebrities and famous people cheap jerseys who have served time in jailSo when you look at the scoreboard in the outfield you can always see the visitors score on top, and you will see the home team on the bottom. And all this doesn resolve the ever present issue of travel between games.. In the short term, it hard to find any holes in this group. Registered cheap nfl jerseys members receive email alerts about the current sports events. I think sixteen is with and apple cheap nfl jerseys is still are where it and don’t. Roosevelt steered us through the Depression and a war while developing a strong rapport with Replica Oakleys his public through his intimate Fireside Chats. Cheap Football Jerseys A vascular surgeon will loop sleeve like tubes made of Silastic (a silicone plastic combination) around the carotid arteries and jugular veins; these tubes will be tightened to stop blood flow and later loosened to allow circulation when the head and new body are connected. Like Charmaine I a user of review sites particularly ones like hostelbookers. Dave Pear took and administered hundreds of hits. Though they’d lapped the field in the worst division in pro football, the NFC West, the Cardinals were almost universally dismissed as impostors who didn’t belong in the postseason. I have Gladys Knight. But even today, the genre cannot be defined in a few simple words. Chicago receiver served the first game of a four game suspension for violating the NFL’s policy on performance enhancing substances. Perhaps most impressively, he managed to do this with beleaguered quarterback Brandon Weeden under center for the Browns in those games.. With prices of these cheap China Jerseys jerseys, especially authentic ones skyrocketing, most people do not know where to turn to as they Cheap china Jerseys desperately need to buy NFL cheap football jerseys jerseys for their kids and also for other members of their family. As terrorists increasingly target public areas, foiling the attacks are also becoming more difficult. In this case it’s endlessly bleeding while giving you occasional side eyes, like you’re the weirdo. The nine pointer caught the public imagination and remains a feature of pre season games. I don’t believe Hayne was told by new coach Chip Kelly he was going to be cut from the final roster either. cheap fake oakleys Andrew M. Every month you can get master piece events conducted specially for the guests. Do not forget to take in at least 25 percent of your calories from the healthy fats found in olive oil, nuts and seeds.. Massachusetts recently banned organic food waste from landfills and a growing number of states and cities are also doing so Connecticut, Vermont, Seattle, San Francisco, and Portland who have all put similar bans in place within the past three years..
It really is, it such . After viewing the body of Monsieur De Beaulieu, michael kors north south tote the medical men were directed to open and examine it. I personally don care about his sexual orientation simply because Kontakt I don believe it makes any difference. The super model oakleys outlet was featured in a shoot for her own lingerie line, Gisele Bundchen Intimates, with fashion photographer Kevin O’Brien. “The Dallas Cowboys cheap ray bans pride themselves on being ‘America’s Team,’ and they have an obligation to their fans, players, and families 2013 to conduct themselves with the highest professional integrity. “Our intention is to help break down any barriers to change change that can lead to a more respectful and inclusive environment for all American athletes.”. cheap jerseys Don’t regulate cheap mlb jerseys date labeling of anything (save for, ray ban outlet thankfully, infant formula). Lardarius Webb came up with a clutch red zone pick. That suspension was overturned by a United States District Court in February after the National Football League Players’ Association (NFLPA) successfully argued that the ban was not valid as it applied the standards of the league’s new collective bargaining agreement (CBA) to an incident which took place before the policy was revised. It involved after a play you fall down or fall backwards, hit your head first and you’re knocked out. Simpson hears verdict Myung J. Beer business today. He could very well be the first quarterback selected.. But wholesale nfl jerseys before he even reached the battle (which he won convincingly), Arthur decided to take a quick detour to fight a goddamn giant, because hey, it’s a giant.. With every week, “homophobia in sport” grows as a common talking point in mainstream media, a vague catchphrase to explain specific and convoluted problems in athletics, problems like the lack of openly LGBT athletes and the use of anti LGBT insults. Louis during the Wholesale Jerseys team’s game against the Buccaneers on Dec. Be Trump’s toupee maker.I am well aware of the conventional, skewed oakley outlet interpretation of a high school reunion: it is a rare, cherished opportunity to rekindle old friendships, and see people you care about but have somehow lost touch with. You’re still lost in thought when a bunch of thugs kidnap you, fill you with booze, and gang bang your vote out of you. The arbitrage discount to the now sealed $85B offer has shrunk to 12% from the high teens, analyst Alan Gould notes, and “TWX is now trading above our fundamental value of the low 90s.” (It’s at $96.46 today). I was awed and inspired. We’ll, uh, let you figure out the symbolic meaning of those gestures. They doing a lot of flexibility moves to make saves, so it going to happen. Total company organic sales were up 3% and food, labor and SG productivity gains facilitated an increase in adjusted operating margins to 7.1% a 30 basis cheap jordan point improvement versus year ago..

عن MRM press2 MRM press2

تعليق واحد

  1. Nous sommes avec vous jusqu’au la dernière souffle

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*